أبراج الكويت !!! لا يوجد بها ماء

2009-10-05

كما هو معروف لدى الجميع أن أبراج الكويت عبارة عن ثلاث أبراج، الكبير منهم به مطعم وبالجزء العلوي يوجد مقهى يلف حول محيطه. أما البرج الصغير فهو مخصص لتزويد الأبراج بالكهرباء، أما البرج الأوسط والذي سوف أتكلم عنه فهو الذي توجد به كرة كبيره بمنتصفه وهي عباره عن خزان ماء يستخدم كإحتياطي مائي يخدم مدينة الكويت في حالات الطوارئ.
البرج الأوسط والذي به خزان الماء في الحقيقة قد مضى عليه عدة سنوات وليس به ذرة ماء، والسبب يعود إلى أن الخزان فيه شرخ وتصدع كبير من الداخل وتكلفة تصليحه تبلغ أكثر من مليون دينار.
المشروعات السياحية وهي الجهة المسؤوله عن الأبراج تقول أن ليس لديها مخصصات مالية تمكنها من إصلاح البرج أو خزان الماء، وان الشركة خاطبت وزارة الأشغال لمساعدتها في تمويل إصلاح الخزان ولكن الوزارة رفضت ذلك.
وما يضحك كذلك بالموضوع ان شركة المشروعات السياحية لا يوجد لديها الخرايط الخاصة بتصميم الأبراج، وتم إكتشاف ذلك بعد أن حصلت المشكلة، وعليه تم تشكيل فريق من الشركة لغرض البحث والتحري عن إمكانية وجود نسخة من التصميم في الشركة التي صممت المشروع. أمتد عمل أعضاء هذا الفريق إلى عدة أشهر إستطاعوا بعدها أن يجدوا تصميم الأبراج لدى المهندس الذي صمم المشروع في النمسا (بالسابق الكثير كان يعتقد أن التصميم تم من قبل شركة يوغسلافية) وعمره قد تجاوز 65 سنه وحاليا هو متقاعد عن العمل. المهندس بحث بأوراقه القديمة وبعد عناء إستطاع أن يجد التصميم والخرائط الخاصة بالأبراج.

حاليا المشكلة انه لا توجد جهة تريد دفع تكلفة إصلاح البرج أو خزان الماء الذي هو كما بينت بالسابق إحتياطي مائي لمدينة الكويت.

0 التعليقات:

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009