الفيل وخطة التنميه

2010-02-17

خطة التنميه وما أدراك ما خطة التنميه !!؟

-

حاولت أن أجد وصف يمكن أن أصف فيه خطة التنميه الخمسيه والتي تم إعتمادها من قبل مجلس الأمه. فتوصلت إلى هذه القصه وأسميتها قصة الفيل وخطة التنميه.

-

وبهذه القصه الفيل أو أنثى الفيل هي الحكومه ... لماذا شبهت الحكومه بأنثى الفيل؟ .. لأن الحكومه بوزاراتها وأدواتها التنفيذيه ومواردها الماليه الضخمه تشبه ضخامة الفيل بالشكل وبالحركه.

-

القصه تقول بأن الحكومة أو أنثى الفيل هذا المخلوق الضخم أنتجت بويضه في رحمها ( والمقصود بالبويضه خطة التنميه ) ولكي تنمو هذه البويضه وتتحول إلى فيل في رحم الأم (أو الحكومه) قام ذكر الفيل ( وهو مجلس الأمه ) بتلقيح هذه البويضه (أو الموافقه على الخطه لكي ترى النور) ... حصل التزاوج بالتراضي وتم تلقيح البويضه وحملت أنثى الفيل .. بعد إذاعة خبر وبشرى حمل أنثى الفيل بدأت (الناس !!) تبارك للحكومه وللمجلس بهذا الحمل المبارك متمنيه أن يكتمل الجنين وتتم الولاده وتولد لنا الفيله فيل ضخم قوي وأن ييسر الله لها عملية الولاده.

-

بعد مرور خمس سنوات طويله على الحمل المبارك .. هلت التباشير وتمت إذاعت خبر أن الفيله سوف تولد اليوم .. فخرجت مرزوقه (أو المسؤول عن خطة التنميه) تنادي بين الناس وتقول " يا أهل المدينه ... يا أهل المدينه .. أرفعوا الرايات وأقيموا الأفراح .. الفيله سوف تلد ... الفيله سوف تلد ... أبشروا أبشروا أبشروا يا أهل المدينه"

-

حصلت الولاده ... (شاهد الفيديو)

-

-

video

-

بعد خمس سنوات من الحمل والمليارات الضخمه التي دفعت للإشراف على حمل الفيله ومن ثم ولادها .. هذا الذي خرج لنا ... إنصدم الناس بعد كل هذه السنين هذا هو المولود ... أين مرزوقه لتفسر لنا ما حصل " هذا ما بدأ الناس تتهامس به".

-

خرجت مرزوقه للناس وقالت " المأزميين ... المأزميين .. هم السبب ... كان من المفترض أن تلد لنا فيل كبير ... الآن نحن بحاجه إلى مليارات أخرى لعلاج هذا الفيل الضعيف الصغير وتربيته وتقويته .. يا فيل (مجلس الأمه) توافق على خطة علاج وتقوية وتربية هذا الفيل الضعيف"

رد الفيل " موافق ... بس ما يخدم بخيل !!!!"

6 التعليقات:

bo bader يقول...

تمخض الجبل فولد فأرا !

a8lam7oora يقول...

صوت الكويت مشروع تسوي حكومتنا الفلته ويبارك لها المجلس شنو نتوقع يطلع خير خيبة والله احنا الكويتيين دوم ينقالنا " طريقك مسدودون مسدودون"
تقبل مروري
now moon

غير معرف يقول...

يبدو إن عملية التلقيح كانت صناعية بدون أي مشاعر بين الفيلين ..يبا اللي فات مات وشنو يعني خمس سنوات في عمر الدول .. نسوي خطة جديدةتكون فيها مرزوقة هي الحوافة المشرفة على عملية التلقيح وفرقة مريان الشعبية تعزف طول فترة الحمل موسيقي وطنية وحماسيةوالفيل الذكر (مجلس الأمة)يزفن ويردح ويلقط النقطة .. وإحنا الشعب نتفرج ونحسب النقطة .. وسلميلي على الخطة ياقطة !!
(مقترح إستبدال الفيل بشهري )
مرقابي

صوت الكويت يقول...

bo bader

بالضبط .. هذا إلي راح نحصل عليه بعد خمس سنوات

تحياتي

صوت الكويت يقول...

a8lam7oora

الواحد وده يتفائل شوي .. لكن الوضع العام بالبلد ما يبشر بالخير

صوت الكويت يقول...

مرقابي

مقترحك سوف يتم النظر فيه .. ويمكن وضع بعض الإضافات على الشهري مثل إنحنيه ونخليه حق الأعياد والمناسبات

بس إذا بدل الفيل شهري .. في هذه الحاله نحتاج إلى جحا لكي يشرف على عملية التلقيح .. وجحا موجود يعني ما عندنا مشكله

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009