إحذر المرأة الكاذبة

2010-10-30

الكذب داء ليس له دواء، فالمرأة الكاذبة من أخطر أنواع النساء اللاتى لا يمكن التحكم فيهن، ويسببن النار والدمار، نعم الكذب مرض ليس له أقدام لكنه يسري فى العقول والقلوب مثل سرطان الدم، الذى يسبب تسمم الجسم بالكامل ويؤدى إلى موته.

بالمثل عندما تكون المرأة كاذبة لا يمكن للزوج أن يفلت من المشكلات المريعة التى سوف تسببها له مع جميع المحيطين به من الجيران والأقارب والأصدقاء.

ولن تستطيع العيش بأمان معها وذلك لأنها لن تصدقك القول، وعليك أن تتخلى عن المرأة إذا كانت من النوع الكذاب.

وهناك سؤال يطرح نفسه، وهو كيف نعرف الإنسانة الكاذبة قبل الزواج؟
الجواب يتمثل في أن الشخصية الكاذبة تظهر فى فترة الخطوبة من مواقف عديدة، فعندما نجد أن المرأة تكذب عدة مرات، نعلم أنها من هذا النوع كما أنك يمكن أن تعرف من المحيطين بها من الأهل والأصدقاء والأقارب.
-
-------------------

هذه السمات السلبيبة التى قد تتصف بها بعض النساء لاتعنى أن جميع النساء هكذا، ولا نقصد أن نغضب الرجال من النساء وندعوهم للتخلى عن الزواج، كل ما هنالك هو دعوتهم للتأنى والاختيار الدقيق والصحيح، حتى يسعد كل منهم بحياة هانئة مع من يحب.

كما أن الزواج من الدعائم التى تقوم عليها الحياة الإنسانية، والتى إذا وقعت سوف تؤدى لانهيار الحياة، فالزواج هو الذى يساعد الرجل على الثبات والحماية من الوقوع فى الخطيئة، لذلك من استطاع منكم الباءة فليتزوج، كما قال رسولنا الكريم (صلى الله علية وسلم).
وبهذا عزيزي الرجل نصل إلى آخر مقال نكتبه من باب تحذيرك من المرأة قبل الزواج ...!

21 التعليقات:

Um il sa3af wil leef يقول...

بمناسبة آخر بوست عن المرأه وتحذيراتك منها
أهدي لك وللقراء هذا الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=GkDzv3JJSWY&NR=1

:)

Shaikha يقول...

عزيزي الرجل ، لي صرت حجر ..
ويصعب التعامل معاك!
ترى هذا طريج أغلب "الناس" بالتعامل مع شخصيه مثلك .. خلك سلس يا عزيزي

لا تساعدها على تفشى المرض بحياتكم!
p;

وتم بحمد الله.

ام السعف، لول يعطيها العافيه!
ننطر تحذيراتج من الرجل ؟ p;

panadool يقول...

لوووووووووووووووووول

صوت الكويت يقول...

Um il sa3af wil leef

هههه .. هذا إلي فالحين فيه

صوت الكويت يقول...

Shaikha

تره بقيت أكتب وأحذر عزيزي الرجل من المرأه إذا كانت عينها حاره .. ولكن أجلت هذا الموضوع شويه .. بشوف بالأول أم سعف إشعندها بتكتب

صوت الكويت يقول...

panadool

:) قد أعذر من أنذر .. دييير بالك

Anonymous Farmer يقول...

من السهل رؤية عدم منطقية ما تم طرحه من قبل الكاتبة بغض النظر عن موضوع النقد - المرأة هنا - أي سيكون ذات الطرح غير منطقي إن تم توجيهه انتقادا للرجل ، ناهيك عن غموض الكثير من النقاط التي كانت تستوجب التوضيح . والدلائل كثيرة ، أهمها إمكانية انطباق بعض من تلك الصفات على كل من الرجل والمرأة ، كمن يقل لا باستمرار فذلك دليل على العناد لا على أي شيء آخر كالتقليل من شأن الآخرين رجالا كانوا أم نساء ، كذلك يكون الأمر في الشكوى من عدم وجود رجل/أمرأة محترمين ونسبة هذه العبارة إلى النساء في حين يتم ترديدها من قبل الرجال كذلك في مواضيع مثل "نساء زمان ونساء اليوم" وما إلى ذلك من صفات كالغرور والمرض والكذب وغيرها . ومن المضحك بأن الكاتبة تنصح بالابتعاد عن النساء اللواتي يشكون من صنف الرجال عامة لتقوم هي بالشكوى من صنف النساء عامة بوضعها لقلة قليلة منهن في قالب إيجابي ، تاركة الغالبية منهن رهينة تصنيفها ، والذي تدخل فيه هي من ذات المنطلق ، كما دخلته من منطلق تصنيف الناس بحسب عيوبهم بتصنيفها للنساء حسب عيوبهن .

لاحظ كذلك عدم المنطقية في ربطها الخاطئ بين العلم والآثار السيئة ، ففي حين وجب تشجيع العلم لكلا الجنسين حيث "من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة" ، تربط الكاتبة علم المرأة باستعلائها على الرجل بينما الاستعلاء صفة بشرية لا ترتبط إلا بصاحبها ، أي لا بالعلم ولا بالمال ولا بأحد من الجنسين . كذلك الحال بالنساء اللواتي يفقهن بالدراسات النسائية ، فلم استنكار هذا المجال من قبل الكاتبة في حين يتوافر لدى النساء أطباء متخصصين بالأمراض النسائية ، لم استنكار جانب معين والرضى عن آخر ، فكلا من تلك الدراسات هامة و لا تستدعي الشجب إلا حينما يساء استخدامها ، كاستخدام مهنة الطب للقيام بالإجهاض بدلا من العلاج ، واستخدام الدراسات النسائية لشن الحرب على الرجل بدلا من إفادة الطرفين في التواصل الإيجابي .

الأمثلة على عدم منطقية مقالة الكاتبة كثيرة لا أود سرد جميعها ، ولا تشدني في العادة كتابات ركيكة الأدلة كهذه بغض النظر عن الموضوع لسهولة الرد عليها أولا ولأنها تنافي البديهيات من ناحية أخرى . ولكن ما يشد في الموضوع هو كتابته من قبل أمرأة ، ومن هنا وجب القول أولا بأن الكاتبة إيناس مسعود ليست عنصرية أم متحيزة ضد النساء كما يعتقد البعض ، ولكنها - كما غيرها من النساء كثير - يمثلون ظاهرة اجتماعية منتشرة ألا وهي الحديث بلسان الرجل عن المرأة لشبه أنعدام صوتها وإرادتها هي ، و للعلم هذا كثيرا ما يحدث لدى الجماعات المضطهدة ، فحديث الكاتبة لا يعكس آراؤها بل آراء بعض الرجال ممن يشكي أفعالا معينة تقوم بها بعض النساء ، والدليل على ذلك قولها في أحد المواضيع "رغم انني لا اتفق مع هذا الرأي إلا أنه رأي بعض الرجال ، حيث يعتقدون أن ..." ، كلمات الكاتبة جميعها ما هي إلا ترديد لانتقادات وجهها الرجال للنساء ، وظاهرة "حديث النساء عن النساء بلسان الرجل" هو ما يستوجب الانتباه هنا .

I

Anonymous Farmer يقول...

وفي ذلك أقول وجب على المرأة التفكير بنفسها والتحدث إلى غيرها من النساء بلسانها لا بلسان الغير ، وإلا ستنتفي المنطقية والإفادة كما انتفت هنا . أنظر إلى ما كتبته المدونة "مركبنا" من نصائح إلى النساء في مدونتها ، نصائح جيدة لأنها كتبت من قبل أمرأة . أما الكاتبة إيناس مسعود ، فما وجدته جميلا في موضوعها هو أخذها بوجهة نظر الرجل حينما تذمر من أفعال معينة قد تقوم بها المرأة وهذا شيء جيد لأنه يعبر عن الأستماع إلى هموم الطرف الآخر ، ولكن ما وجدته سيئا هو حديثها بلسان الرجل ومن ثم وضعها لكثير من النساء في قالب سيئ و نصحها بالابتعاد عن هذه المرأة أم تلك في حين وجب الحديث بلسانها هي ومن ثم نصح المرأة في أمور كثيرة ، كعدم الاستعلاء على الرجل أيا كان السبب ، وعدم التعدي على كرامته ، ونصحها باللين مثلا وما إلى ذلك من أمور ، ولو قامت بالكتابة من هذا المنطلق لما وجدت من يخالفها الرأي ، رجالا كانوا أم نساء ، فالرأي المنطقي الهادف يؤيده الجميع .

أخيرا ، وجب التفريق بين عيوب المرأة الحقيقية وبين مظاهر عدم ثقة الرجل بنفسه والتي تتضح صورها في بعض الشكاوى التي وردت ضد المرأة في هذه المقالة والتي قام بصياغتها الرجل كاستنكاره حصول زوجته على شهادة أكبر من شهادته لشعوره هو بالدونية لا لوقوع خطأ فعلي من قبل الزوجة ، فكم منا من لا يتمنى - بالعقل الباطن أم الظاهر - أن تكون المرأة بلا رأي مخالف ، وبلا وعي مخيف ، وبلا تعليم يذكر .. إلخ ، فصورة تلك المرأة جميلة جدا لما فيها من راحة للبال وجميعنا يبحث عن تلك الراحة ، ولكنها أولا صورة غير حقيقية وإلا لما ولدت المرأة بالعقل ، وثانيا هي صورة تعكس مظاهر ضعف الرجل وإلا لما بات يحلم بتكوين علاقته بالمرأة كما علاقة علاء الدين بمصباحه السحري ، و قد تكون علاقة "سمعا وطاعا يا مولاي" مريحة في البداية لكنها مملة في نهاية المطاف لما فيها من آلية و زيف المشاعر والتصرفات ، ويبقى المعيار الحقيقي لعيوب المرأة - في نظري - هو خروجها عن إطارها الأنثوي وتقمصها لصفات ذكورية .

وسلامتك

شغل عدل لو شلون ؟

:-)

Um il sa3af wil leef يقول...

Shaikha
--------
لووووول ..يعافيج يا قلبي
بس سوري شيوخه عقب ما دورت وبحثت لقيت اني نا أقدر أكتب تحذيرات للرجل لأن وكالة التحذيرات مآخذها صووت الكويت تيك كير
:) 

Um il sa3af wil leef يقول...

أخوي صوت الكويت ..بعد البحث والتحري اكتشفت انك صاحب وكالة التحذيرات ومقرها يم سوق الميره ، فأعذرني وبانتظار تحذيراتك للمرأه من عيوب الرجل

وبالنسبه لموضوع :) هذا اللي احنا فالحين فيه :) فيسعدني ان فلحنا فيه ليضاف الى القائمه الطويله التي فلحت فيها حواء
:))
جود لاك وبانتظار تحذراتك لنا ..منكم
هههه

Um il sa3af wil leef يقول...

تحذراتك = تحذيراتك

قلت خل أصلحها ..لا تحذر البلوجرز بعدم التخاطب مع النساء بسبب تضييع حرف
:)

خااالف تعرف يقول...

خووش تحذيرات صاير تطلقها صوت الكويت

مفيدة للعزوبيه مثلي
بس هل نقدر نحذرهم !!

صوت الكويت يقول...

Anonymous Farmer

يعني أقدر أقول إنك نصير المرأه

ولكن إذا خرجت من إطارها الإنثوي إلى الذكوري تصبح غير مرغوب فيها

والله ما تدري بوقتنا هذا ضاعت المعايير

الله يعطيك العافيه على هذه المشاركه

صوت الكويت يقول...

خااالف تعرف

حاضرين للطيبين .. مو خبرك بعض الشباب يصيرون "مرادم" وقت الزواج .. على الأقل نفتح عيونهم وعقولهم :))

صوت الكويت يقول...

Um il sa3af wil leef

إلي يم سوق الميره ما عندهم تحذيرات للمرأه عن الرجل "للأسف" .. شياب الطاري سوق الميره ؟

kuwaitya_alajmi يقول...

اشمعنا المرأه الكاذبه ,,
ليش ما نحذر من الرجل الكاذب ,,
في نوع من العنصريه بمقالك ,,:)

صوت الكويت يقول...

kuwaitya_alajmi

لا موعنصريه ولا شي .. آنا قاعد أحذر الرجل المقبل على الزواج أن يكون حذر في إختياره لأن هو الذي سوف يخطب مو الإمرأه .. إذا يا الوقت إلي تخطب في المرأه الرجل يصير خير بعدين نكتب عن الرجل .. عدل:)

Um il sa3af wil leef يقول...

أنا قلت يم سوق الميره :) مو سوق الميره
ما عليه ..
هذه حدود معرفتي بالأسواق :)
للحين ما سمعت عن 360 ولا الأفنيوز ولا الرايه
ناس شعبيين بأه

Anonymous Farmer يقول...

أنا نصير المرأة ؟

ليش ؟ في شي يستدعي معاداتها ؟

:-)

صوت الكويت يقول...

Anonymous Farmer

لا بالعكس ومو عيب تصير نصير النساء

يستاهلون

Anonymous Farmer يقول...

لوول

حبيبي ، من قال عيب ؟

العيب هو العكس .

أنا أقصد أن عبارة "أنت نصير المرأة" خاطئة لأنها تشير إلى وجود بديل مناسب لهذه الجملة بينما لا يوجد بديل لها .

هل نقول نحن "أنت نصير الأطفال" ، أم "أنت نصير العجائز" ؟ لا ، فكل من هؤلاء بشر ولا يستدعي معاداتهم بل من عدم الإنسانية التحامل ومعادة طفل أم عجوز ، نفس الشيء بالنسبة للمرأة ، فليس هناك عبارة بديلة مناسبة لنصرة المرأة أم أي كائن آدمي آخر .

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009