بيوم الدستور ...عبدالله السالم .. ألا يستحق أن ينتج له فلم

2010-11-11


بتاريخ 24 نوفمبر 1965م توفى المغفور له بإذن الله حبيب الوطن الشيخ عبدالله السالم الصباح، حاكم الكويت الحادي عشر.
الشيخ عبدالله السالم بدأ حكمه بتاريخ 25 فبراير 1950م وأستمر حكمه لغاية يوم وفاته. خلال الستة عشر سنة التي حكم فيها، شهدت الكويت تحول كبير شمل جميع جوانب الدولة، كان أولها وأهمها استقلال الكويت وتبعها إصدار دستور الكويت ثم انتخابات برلمانية ومجلس تشريعي. وقبل الاستقلال وبعده وأثناء حكمه، تكونت ركائز الدولة من وزارات ومؤسسات وهيئات شملت جميع النواحي السياسية والاقتصادية والمالية
والاجتماعية والتعليمية والرياضية وغيرها من الركائز الأخرى. في عهده بزغ نجم الكويت، في عهده أنطلق شعاع منار الكويت، في عهده شهدت الكويت كل شيء وتغير بها كل شيء.
حياة الشيخ عبدالله السالم رحمه الله كانت مليئة بالأحداث ، وخلال فترة حكمه شهدت الكويت الكثير من الأحداث سواءا على المستوى الداخلي أو الإقليمي أو العالمي، باختصار فترة حكم الشيخ عبدالله السالم رحمه الله تعتبر أهم فترة ازدهار وتطور وحضارة شهدتها الكويت.

جميع شباب و شابات الكويت لم يعاصروا فترة حكم الشيخ عبدالله السالم رحمه الله، وكل ما نعرفه عن عهده هو الشواهد التي لا زالت نتلمسها والديمقراطية التي نعيشها، وغير ذلك فإن كل الأحداث التي حدث في عهده نستقيها من الكتب أو ما يكتب عنه هنا وهناك.

بعد كل ما ذكرت، ارجع إلى عنوان المقال "عبدالله السالم ... ألا يستحق أن ينتج عنه فلماً" وأنا هنا لا أتوجه بكلامي هذا إلى حكومتنا، لأنها حكومة لا تستحق شرف إنتاج فلم عن الشيخ عبدالله السالم. في الحقيقة أتوجه بكلامي أو بطلبي إلى تجار الكويت، بل أتوجه بكلامي وطلبي إلى سمو الشيخ سالم العلي الصباح وبالذات إليه وأكرر بالذات إليه، وأنا على يقين أنه لن يبخل على إنتاج فلم سينمائي بمستوى يليق بمكانة الشيخ عبدالله السالم، وأتمنى أن يصله طلبي وطلب جميع شباب وشابات الكويت.

رحم الله الشيخ عبدالله السالم الصباح (حبيب الوطن) أحببناه ونحن لم نشاهده، أحببناه ونحن لم نشهد عهده، أحببناه ونحن نعيش ديمقراطيه لولاه لما عشناها.

4 التعليقات:

غير معرف يقول...

يستحق ان ينتج له فلم ولكن بمستوى يليق بمكانته

على سبيل المثال لما الكويتيين فكرو يسون مسلسل هوليودي مثل الخطر معهم وغيرهم من المسلسلات تشوف في فتره صمت بين كل مشهد ومشهد يعني مبين انه ناطر المخرج يقوله اكشن ولو تكون بفتره بسيطه وفي مسلسل الخطر معهم في حلقه زهره عرفات واختها ينحاشون بالسباره لو تركزون فيها بتلاقون واحد مطلع ايده من ورا شعر اخت زهره انا عبالي الحرامي منخش بالسباره واهما مو شايفينه بس طلعت ايد المنتج او واحد من فريق العمل لووووووووول خطأ فني فظيع والقليل انتبهو لها

الخلاصه يبيله مخرج امريكي ويصير حاله حال الافلام الوثائقيه الي تطلع بناشونال جيوغرافيك وغيره من هالقنوات المحترمه

أهل شرق يقول...

يا نايمين اصحوا

الكويت صارت بدون ،، لا علم ولا اسم

صوت الكويت يقول...

غير معرف

أكيد يكون إنتاج بمستوى الأعمال العالمية وبعدة لغات

صوت الكويت يقول...

أهل شرق

نومة الكهف .. ما يصحون

ايام الغزو - الله لا يعودها - الكويت شاركة بعلمها ,الحين شوفة عينك على قولتك بدون

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009