علي الراشد :أصحاب استجواب سمو الرئيس خالفوا القانون.. واستجوابهم للأمير

2010-12-19

في لقاء أجرته قناة الوطن مساء أمس ونقل مقتطفات منه موقع "حديث المدينة" . عارض النائب علي الراشد توجهات كتلة " إلا الدستور " ، ووصمها بأنها خالفت الدستور : " أختلف مع مسمى تكتل الا الدستور والصحيح ان يطلق عليه الا الحصانة ، لان أصحابه خالفوا القانون " ، مضيفا " دفاعي عن وزراء في استجوابات سابقة ليس دفاعا عن الحكومة بل عن الكويت ومستقبلها... فنحن لم يبق لنا شيئ نفخر به غير الديموقراطية " .

ورأى أن استجواب الكتلة لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بأنه " لم يحصل في تاريخ الكويت , فهو ابعد من سمو رئيس الوزراء ... هو مقدم الى صاحب السمو الامير ، وهذا فيه شبهة دستورية " ، متسائلا : " ماذا يريدون .. كبش فداء ، أم مخالفة أوامر صاحب السمو ؟ " .

وشدد على أن " استجواب رئيس الوزراء خطر جدا ويتحدى ارادة صاحب السمو الامير وسيفشل " ، مبينا أن " له تداعياته خطيرة جدا ، ولذلك ادعو الخيرين من النواب وحتى من اختلف معهم بسحبه ... رحمة الكويت " .

وزاد الراشد: " لا اتوقع من المؤزمين تجاوبا فقد كشفوا اجندتهم وهدفهم حل مجلس الامه ، اما عن بذاءاتهم وكلماتهم مثل ادارتنا بالريموت كنترول فلا تهمنا فنحن لنا مواقفنا ورؤانا" .

من جهة أخرى ، أعلن الراشد توقفه " عن الاستمرار في تعديل الدستور في هذه المرحلة ، واعتذر لاخواني المستشارين ومن اجتمعت معهم وذلك حتى وقت لاحق " .

0 التعليقات:

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009