آخر أخبار الجويهل

2009-12-30

لآخر أخبار الجويهل وندوة السعدون الرجاء الدخول على الرابط التالي:
-
9 يناير 2010 - فجرت مصادر قانونية واسعة الاطلاع مفاجأة بكشفها أن التحقيق مع المرشح السابق للانتخابات محمد الجويهل بين أن الأخير هو من أقدم على اغلاق قناة «السور» التي تبث برنامج «السرايا» الذي يقدمه الجويهل واثار أزمة سياسية اجتماعية.
وحسب المصادر، فإن وزارة الاعلام لا دور لها في اغلاق القناة الفضائية التي تبث من الولايات المتحدة.
وبحسب المصادر أيضاً، فإن الجويهل برر اغلاقه القناة الفضائية «درءاً للفتنة» وفقاً لما جاء في أقواله أمام النيابة العامة.
وأشارت المصادر الى أن تهم أمن الدولة ضد الجويهل بشأن اثارة النعرات بدأت تضعف وأركان التهم تتلاشى شيئاً فشيئاً، على اعتبار أن القناة تبث من الخارج، والقانون ينص على عدم محاكمة القنوات التي تبث من الخارج الا في ما يتعلق بقضايا تمس برموز الدولة، وأن هناك اتجاهاً لمقاضاة الجويهل بسبب قذف وسب النائب مسلم البراك.
وأكدت المصادر أن قضية مزدوجي الجنسية التي طرحها الجويهل سبق ان اثيرت في وسائل الاعلام، وبالتالي لا يصلح أن نطلق عليها تهمة تقويض النظام الاجتماعي في البلاد.
-
3يناير2010 أعلن صاحب قناة السور محمد الجويهل أن برنامج (السرايا)- الذي أحدث ضجة في الكويت عند عرضه الشهر الماضي - سيعاد بثه مرة أخرى الخميس المقبل على قناة سكوب.وقال الجويهل: انه مستمر في كشف ملفات مزدوجي الجنسية وسيكون في كل حلقة من برنامج (السرايا) فقرة مخصصة لملف المزدوجين على اعتبار انهم فئة مخالفة للقانون والدستور ويجب كشفها كي يطبق عليها القانون مهما كانت الجنسية الثانية التي يحملونها إضافة الى الكويتية حتى ولو كانت أمريكية، مشيرا إلى أن لديه معلومات عن أن بعض المزدوجين يحملون الجنسية الأمريكية.
-
انتهت أمس الأربعاء 30/12/2009 النيابة العامة من التحقيق مع المرشح السابق محمد الجويهل.
وقال مصدر مطلع لــ جريدة القبس ان النيابة تعمل حاليا على استكمال الاجراءات القانونية المتبعة في قضايا أمن الدولة، وذلك بعد صدور قرار من النائب العام المستشار حامد العثمان باستمرار حجز الجويهل الى اليوم.
واضاف المصدر ان النيابة واجهت المتقدمين بشكواهما ضد الجويهل وهما المحامي محمد منور والمحامي ثامر الجدعي الموكل عن النائب مسلم البراك في التحقيقات، وذلك لجمع المعلومات والبيانات الكاملة تمهيدا لاحالة الدعوى على المحكمة المختصة.



قدم المحامي محمد منور طلبا للنيابة العامة للكشف عن الحسابات المالية للمتهم محمد الجويهل.
-
شرعت النيابة في تحقيقاتها مع مالك قناة «السور» الفضائية محمد الجويهل مساء اول من امس بعرض اشرطة ڤيديو للقاءات سابقة له في قناتي «العدالة» و«سكوب» متهمة اياه خلالها بازدراء فئة من فئات المجتمع، وهو الامر الذي جدد نفيه الجويهل، حيث استمر الجويهل في انكار محاولة زعزعة الوحدة الوطنية وابرز ما قاله في التحقيقات امام النيابة العامة: «انا ما قلت شيء خطير عبر قناة السور، لماذا كل هذه التهم؟!».
هذا ورفض الجويهل امام النيابة كشف اسماء الاشخاص الذين وصفهم بالغيورين وقاموا بتقديم كشوفات من ادعى انهم «مزدوجو الجنسية» في برنامج «السراية» الذي بثته قناته الاسبوع الماضي.

وقررت النيابة العامة استمرار حجز الجويهل الى اليوم الاربعاء لحين دراسة ملفات القضية والمتهم فيها بتقويض النظام الاجتماعي واشاعة اخبار كاذبة والازدراء بإحدى فئات المجتمع ومحاولة شق الوحدة الوطنية.
وسوف تقوم النيابة باستدعاء الموظف المختص بوزارة الاعلام لسؤاله عن قناة السور، التي تحدث الجويهل من خلالها. وسيتم توجيه عدة اسئلة لوزارة الاعلام، ابرزها عما اذا كانت القناة مرخصة وتبث من داخل الكويت ام لا؟ وعن التاريخ الذي استصدر فيه تاريخ لها، واجراءات الوزارة تجاه ما بث في القناة، والذي يعتبر مخالفا لقانون المرئي والمسموع.

وقامت النيابة العامة وبعد الانتهاء من تحقيقاتها مع الجويهل بطلب بعض الكتب والأوراق الرسمية المتعلقة بالقضية وبالشكاوى المرفوعة ضده حتى تكتمل كافة المستندات القانونية المطلوب ضمها لملف القضية وليتمكن النائب العام المستشار حامد العثمان من تحديد موقف الجويهل خاصة بعد الاستماع إلى إفادة ضابط الواقعة وورود كتاب تحريات أمن الدولة حول الشكاوى المقدمة ضد الجويهل واتهامات النيابة له.

يذكر أن الجويهل طلب أمس وخلال تواجده في مبنى أمن الدولة في جنوب السرة ملابس جديدة وبعض الأغراض الخاصة وتمت الموافقة على طلبه وجرى الاتصال بشقيقه الذي قام بتجهيز الملابس وغيرها وأوصلها عصر أمس الأول إلى رجال الحراسة في أمن الدولة.

-

-
من جهة أخرى نفى الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بوزارة الإعلام فوزي التميمي ما تناولته وسائل إعلامية من ان وزير الإعلام ومسؤولي الوزارة أبلغوا لجنة الظواهر السلبية بتزويد قناة السور بمواد أرشيفية كونها قناة كويتية مرخصة.

وقال التميمي في بيان صحافي «ان ما تناقلته وسائل الإعلام على لسان عضو مجلس الأمة النائب د.جمعان الحربش يعتبر كلاما غير دقيق والصحيح ان ما تم توضيحه على لساني كوكيل للتلفزيون في اجتماع اللجنة ان قناة السور بعثت بكتاب تطلب فيه مواد أرشيفية من تلفزيون الكويت وتطلب معاملتها كقناة كويتية أسوة بما تم التعامل معه مع باقي القنوات الكويتية وتدعي في كتابها أنها قناة كويتية».

2 التعليقات:

حنطفيس يقول...

وجريدة التابلويد عالم اليوم مادري من وين جابت اخبارها الكاذبة هي والعلج البصري محمد الجاسم

صوت الكويت يقول...

حنطفيس

عالم اليوم معروف وواضح توجهها .. الكل يغني على ليلاه

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009