خطة التنمية بس 37 مليار دينار

2010-01-14

فارس الجمبزة صرح اليوم إن تكلفة خطة التنمية تكلف 37 مليار دينار للأربع سنوات القادمة ... يعني بحدود 122 مليار دولار فقط.

ووافق مجلس الأمة على قانون الخطة الخمسية في مداولته الأولى وذلك بالإجماع وأحال التعديلات النيابية المقدمة عليه إلى اللجنة المالية. يرجى الملاحظة أن هناك تعديلات وتمت إحالتها للجنة الماية لدراستها ومع هذا صوت جميع الأعضاء بالموافقة.

ردود فعل بعض الأعضاء على خطة التنمية:

- النائب أحمدالسعدون : أن مجلس الأمة لم يقر أي خطة تنموية منذ العام 86، وأن الخطة الحالية تمتاز بالوضوح. وقال أن لذلك نقول للشركات في البورصة استعدوا من الأن فهناك مشاريع قادمة لن تستطيعوا استيعابها. ( إذا الشركات لا تستطيع إستيعابها ليش وافقت عليها ، ليش ما وضعت تعديلات عليها تتلائم مع قدرة الشركات المحلية)

- النائب خالد السلطان: أن الدستور ينص على أن دين الدولة الإسلام إلا أن الخطة لم تحمل أي توجه يدل على ذلك ولم تتطرق إليه. (يعني شتبي بالضبط يحطون لك كم مسجد راح ينبني أو الأفرع الجديدة المخصصة لإحياء التراث)

- النائب حسن جوهر: أن العنصر البشري هو عصب أي خطة وأن لابد من مراجعة التركيبة السكانية والإهتمام بإنشاء المرافق التعليمية. ( خلال أربع سنوات الأخ يبي يعدل التركيبة السكانية ، وإنشاء الله بعد ما في مرافق تعليمية بالخطة )

- النائب صالح عاشور: أن هناك مؤشرات تدل على عدم قدرة الحكومة على تنفيذ هذه الخطة ، مؤكدا أن لا يوجد جهاز إداري وفني قادر على التعامل معها. ( مممممم .... مؤشرات ... لازم الشركات الإيرانية تشارك بتنفيذ الخطة)

- النائب حسين الحريتي: أن الخطة لن تكون "سمردحة" ، مشددا بأن ستكون هناك مراقبة كل 6 أشهر للخطوات التي قامت بتنفيذها الحكومة. ( كل ستة أشهر مراقبة للخطوات ... نحن الخطاوي العنيدة على دروب الأمل )

- النائب خالد العدوة: بلغ بنا الفساد بأن لا نعطي الأجير أجره وأن شركات القطاع الخاص مهددة بالإفلاس وتترنح فكيف يمكن أن تقوم بالدور الأكبر في الخطة التنموية. (خالد العدوة يتكلم عن الفساد ... ياا حلاوه ... بس لا تنسى أخوك فهد وصاحبك ميثم محمود حيدر)

- النائب ضيف الله ابو رمية: أن الفشل في تنفيذ الخطة سيحبط الشارع الكويتي وأنه سيفقد الحكومة الثقة. ( كل إلي سواه الأخ .. وللحين ما فقد الثقة بالحكومة )

- د.وليد الطبطبائي: خطتكم نقعوها واشربوا مايها، فكيف ستطبقون هذه الخطة وسط هذا التخبط الحكومي. (بس تخبط حكومي .. يعني ما في تخبط نيابي)

10 التعليقات:

panadool يقول...

على الرغم من كل هالتعليقات والاحتجاجات , الا أن المواطنين وصلوا الى مرحلة يريدون أن يروا أى شيئ على أرض الواقع , وهم لايلامون إذا وصل بهم الاحباط لاى هذا الحد

وشكرا

37 مليار وافقوا عليها بجلسه وحده وبست ساعات والمديونين 4 سنين الحكومه تمرمرهم وتنقزهم

منو فارس الجمبزة ؟!!

فعلا نبي أي شي ... الحكومة عايشه في دوامة من مشاكل عالقة من سنيييين طويله ولا هي قادرة تحلها وبالتالي مو قادرة تنجز أي شيء

صوت الكويت يقول...

panadool

المشكلة إن فقدنا الثقة في إمكانية أن يكون هناك إنجازات تنموية حكومية حقيقية وصار لنا أكثر من 25 سنة ننتظر الإنجازات إلى نسمع عنها

صوت الكويت يقول...

مَـــــعْــــمَــــعَـــــه


مو لا الوزراء ولا أعضاء المجلس عندهم مشكلة مديونية

خل يصير واحد منهم مديون شوف شسوي

صوت الكويت يقول...

إكسير الحياة

من شروط التنمية أن يكون هناك إستقرار سياسي

إحنه لا إستقرار سياسي ولا إجتماعي ولا إقتصادي

اخت اشليويح يقول...

احمد السعدون : اشلون ما يوافق و احمد اللي قاعد يتكلم قوية ماترهم ماينفعش ...


السلطان : يمكن يبي فروع صغيرة حق سلطان مثل البقالات ...


جوهر : اكيد ودهم يصيرون الاقوى لانهم يعتقدون انهم بعصرهم الذهبي على قولى ولد الديرة ....


عاشور : ممممممم يمكن ماتدري يمكن حق شركات عمة اللي في ايران اللي كان متهم بقضية اغتيال الامير الراحل ....


الحريتي : يتمنى و اذا نوابك فيهم خير و طبعا هالشي مو متوفر لازم يطبقون هالشي ..


العدوة : يالله درك و فوق سيئين الذكر اللي ذكرتهم تركيا و مخافرها اتسلم عليه ...


فارس البدون بورمية : بدون تعليق حرام فيه الكلمة ...

وبوخمسين الطبطبائي : بدون تعليقات ياراجل اشلون تطاولت على معزبك بالكلام ....

غير معرف يقول...

طبعاً يوافقون من أول جلسة ( الراي رايك يايبا والشور شورك يايبا ) هكذا يكون الأولاد المؤدبين المطيعين لازم ينجحون في امتحان نصف السنة الدراسية وراهم إجازة ويبون خرجية ( مصروف ) أقترح على مجلس الأمة تعيين متحدث رسمي من إخوانا (المهارة) علشان مانفهم منه شئ ونرتاح ... وهبيس

مرقابي

صوت الكويت يقول...

اخت اشليويح

عدل كلامج

صح ذكرتيني بسالفة أخو العدوة بتركيا .. ماشاء الله كاملين

صوت الكويت يقول...

مرقابي

والله آنا أختلف معاك ... آنا اقترح المتحدث الرسمي للمجلس يكون شوشو

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009