غضب في الكويت بسبب غناء مطربة محلية بـالعبرية

٢٠١٠-٠٤-٠٥



هذا الخبر نشر بجريدة الوطن السعودية بتاريخ 2 أبريل 2010، لم ينشر هذا الخبر بأي من صحف الكويت على حد علمي ... صباح الخير يا وطن!؟؟

يشهد الشارع الكويتي غضباً عارماً بسبب إقدام الفنانة الشابة إيما على الغناء باللغة "العبرية" في إحدى الحفلات داخل مدينة الكويت. وكانت الفنانة الكويتية قد أكدت في تصريحات أمس أن الأغنية التي قدمتها في حفل على خشبة مسرح نادي الخريجين الكويتيين أول من أمس، سبق أن غنتها المطربة داليدا بالفرنسية والعبرية. وأضافت: قدمت الأغنية على النحو نفسه، لدرجة أنني لم أكن أعرف المعنى الدقيق لنص الأغنية إلا عقب ما أثارته من ضجة، وترجمة الأغنية "هيا لنفرح لنفرح لنفرح، لنستمتع يا إخواننا لنستمتع".. والأغنية لا تحمل أي إساءة من أي نوع. ودافعت الفنانة الكويتية إيما في تصريحات لموقع "إم بي سي دوت نت" عن الأغنية التي قدمتها بالعبرية، معتبرة أنها لا تحمل إساءة من أي نوع للعرب كما ردد البعض. وأضافت الفنانة الشابة: مع الأسف إعلامنا يُسلط الضوء على الحروب والمشكلات وليس على ما يقدم من أعمال هادفة، لقد كتبت نصا بالروسية وقدمت أغنيات بلغات عدة؛ العربية والإنجليزية والإسبانية واليابانية والفرنسية، هل يعني ذلك أني جاسوسة لفرنسا أو بريطانيا؟!.


وتكمل جريدة الوطن السعودية الخبر وتضيف ... لا تزال الفنانة الكويتية إيما تتعرض لموجة غضب عارمة بين الكويتيين، بسبب غنائها باللغة "العبرية" في حفل بالكويت، ويبدو أن شرارة موجة الغضب قد امتدت إلى خارج الكويت وانتقلت إلى بلدان عربية أخرى، لا سيما بعد إصرار الفنانة على عدم الاعتذار وتمسكها بموقفها، وكذلك تهكمها على داعية قام بانتقادها.
ودافعت إيما عن الأغنية التي قدمتها بالعبرية أول من أمس في حفل بالكويت، معتبرة أنها لا تحمل إساءة من أي نوع للعرب كما ردد البعض، لكنها قالت في الوقت ذاته، أنها لم تكن تعرف معاني كلمات الأغنية قبل الحفل.
أما بخصوص ما اعتبره البعض تهكما من طرفها بحق الداعية الذي انتقدها، فقالت: هو يُشجع الناس من أجل توجيه السباب لي ومهاجمتي، كما أنه يغير المفاهيم ويدعو إلى التفرقة والقتال، وسبق له وأن انتقدني أيضا على خلفية تقديمي أغنية عن المسيح، ولا أجد ثمة مبررا لهذا الهجوم.
وأكدت أنها لا تحمل مشاعر كراهية ضد الآخرين لتلغي أفكارهم ووجودهم وثقافتهم، ومن انتقدني هذا مستوى معرفته وتعليمه.
وأضافت: أنا مطلعة على الديانات والمذاهب والمعتقدات وليس لدي مشكلة مع أحد، وهذا هو السبب الأول وراء محبتي لجميع الناس، وفريقنا وجمهورنا فيه مسيحيون ومعتقدات مختلفة، ومجتمعنا مليء ببشر مختلفين، والداعية بذلك يحرض على التفرقة والقتل.
وقالت أنا إنسانة، والحدود التي وضعها البشر ليس بالضرورة تطبق علي، للأسف العرب عندهم إلغاء للآخر، ورفض التعايش مع الآخر، والرأي الآخر، والعنصرية وتغيير النفوس والعصبيات والحقد على أنفسنا ومن حولنا.
وأضافت الفنانة الشابة: مع الأسف إعلامنا يُسلط الضوء على الحروب والمشكلات وليس على ما يقدم من أعمال هادفة، لقد كتبت نصا بالروسية وقدمت أغنيات بلغات عدة؛ العربية والإنجليزية والإسبانية واليابانية والفرنسية، هل يعني ذلك أني جاسوسة لفرنسا أو بريطانيا؟!.
ولفتت الفنانة الشابة إلى أن كل كيان فني في العالم لديه ميول وأنشطة فنية يحب ممارستها ومشاركتها مع الجمهور؛ لأن الإنسان بطبعه اجتماعي، وليست لدينا أهداف أيديولوجية أو سياسية أو دينية، أو أفكار نسعى لفرضها على الآخرين.

10 التعليقات:

فريج سعود يقول...

طلعت بره بالشارع لا شفت غضب ولا شفت عارم

من وين اييبون هالاخبار

بو عبدالملك يقول...

يابن الحلال هذي فيها تخنث فكري
ومالقت من يربيها

عين بغزي يقول...

انا ماشفت شي

و هالاشكال اقصد كل من هب و دب قال انا مطرب او انا ممثل كثر بل غثاء كسيل

اخوي ابو عبدالملك ارجوك ارتفع بطرحك !! لا يعقل هذا!!

صوت الكويت يقول...

فريج سعود

والله مادري من وين إييبون الأخبار .. الظاهر الصحف السعودية تشتكي من عقدة النقص في البحث عن الأخبار المثيره

لا وتقول الصحيفة موجة الغضب إمتدت خارج الكويت

تحياتي

صوت الكويت يقول...

ابو عبدالملك

ولي يرحم والديك خف علينا شوي بمصطلحاتك .. في بعض الكلمات العربية الدارجه بالكويت لا تصلح للجهر بها

صوت الكويت يقول...

عين بغزي

والله آنا أول مره أسمع بمغنية إسمها إيما

ويقال الإغنية إلي غنتها هي غنية إسرائيلية غنوها بمناسبة إنتصارهم في إحدى الحروب !؟

Faisal يقول...

أول مرة أسمع إن أكو فنانة اسمها إيما

المهم الأغنية من التراث الشرق أوروبي وهي منتشرة في روسيا

http://www.youtube.com/watch?v=m6RuURE9Y44

صوت الكويت يقول...

Faisal

ما اعتقد إن أحد سمع فيها .. والظاهر تبي تطلع فيها علشان تنشهر .. احتمال


:) مشكور على المعلومات والرابط

غير معرف يقول...

شكلها غنت هالاغنيه بالزور

صوت الكويت يقول...

غير معرف

ما يندره عنها..خلصت الأغاني علشان تغني بالعبري

 
 
 

Powered By Blogger

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009