القراصنة الجدد

٢٠١٠-٠٥-١٨


عرفوا القراصنة على مر التاريخ ، وكان هناك آلاف من القراصنة نشطوا خلال القرن الـ 17 وبالتحديد منذ عام 1650 م إلى عام 1720 وكانت هذه السنوات خاصة تسمى بـعصر القراصنة الذهبي. والقراصنة هم الأشخاص الذين يبحرون عبر البحار والمحيطات بقصد السرقة ونهب الأموال والبضائع .


إدوارد تيش الملقب باللحية السوداء، هو واحد من أشهر قراصنة التاريخ والذي أصبح علما من أعلام الفلكلور الأمريكي هو إنجليزي الأصل ولد في مدينة بريستول في إنجلترا في 23 نوفمبر 1675 . حبكت حوله الكثير من الروايات والأساطير أشهرها قصة الكنز الذي دفنه في مكان غير معروف حتى اليوم ! .

كان الروائي الأسكتلندي المعروف "روبرت لويس ستيفنسون " صاحب الرواية الشهيرة جزيرة الكنز التي نشرت عام 1883 م ، ذكر شطر بسيط من الأغنية المشهورة للقراصنة وهي كالتالي :


Fifteen men on a dead man's chest
Yo ho ho and a bottle of rum
Drink and the devil had done for the rest
Yo ho ho and a bottle of rum


خمسة عشر رجلا على صندوق الرجل الميت
يو هو هو وزجاجة من الروم
الشراب والشيطان كانوا قد فعلوها للباقي
يو هو هو وزجاجة من الروم



هذا جزء من ما يرويه لنا التاريخ عن القراصنة ... لكن بوقتنا الحالي تغير نهج وأساليب وشكل القراصنة وإن كان الهدف لم يتغير .

الشطر الأول من الأغنية السابقة الذي يقول " خمسة عشر رجلا على صندوق الرجل الميت " يستحق التوقف عنده ... ونقول أن هذا البيت يتكلم عن ستة عشر رجل أحدهم ميت .. والسؤال من هو الميت ومن هم الخمسة عشر رجلا ... والسؤال الأهم من هم القراصنة الجدد ... والسؤال الأخير هل عصرنا هذا هو العصر الذهبي الحقيقي للقراصنة !؟؟

4 التعليقات:

Miss-Q8 يقول...

كانت القرصنة للصعاليك
و تحوّلت إلى من يلقبون نفسهم بالأسياد!
هذا هو العصر .. عصر القراصنة الكبار

Faisal يقول...

حلو لما الواحد يفهم القصد :)

صوت الكويت يقول...

Miss-Q8

بالفعل هذا عصر القراصنة الكبار الذين إستطاعوا تحويل قرصنتهم إلى أمر مشروع بعد أن تحكموا بالقوانين

تحياتي

صوت الكويت يقول...

Faisal

أكيد .. :)

 
 
 

Powered By Blogger

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009