شبكة التجسس الإيرانية .. وإختراق جهاز أمن الدولة

2010-08-13

نشر المحامي والكاتب محمد عبدالقادر الجاسم على موقه الإلكتروني "الميزان" معلومات مسربه من جهاز أمن الدولة عن بعض تفاصيل محضر تحريات أمن الدولة في قضية شبكة التجسس الإيرانية. لا أعلم مدى صحت هذه المعلومات ، ولكن إن صحت فكيف لمثل هذه المعلومات والتي من المفترض أن يتم التعامل معها بمنتهى السرية حتى ينتهي التحقيق بالقضية أن تخرج من نطاق أسوار جهاز أمن الدولة لتصل إلى خارج الجهاز بهذه التفاصيل. بالفعل أمر غريب أن تكون هذه المعلومات بمتناول أي كان خارج نطاق السرية والخصوصية التي يعرف بها جهاز أمن الدولة.
-
ننقل لكم ما قام به موقع "الميزان" بنشره بهذا الخصوص، مع ملاحظة كيفية إختراق الإستخبارات الإيرانية للأجهزة العسكرية الكويتية وكيفية تجنيد أفراد كويتيين للعمل ضد الكويت ولصالح إيران.
-
الوارد أدناه فقرات مقتبسة من محضر تحريات أمن الدولة في القضية المعروفة بقضية "شبكة التجسس الإيرانية"،(2/2010 أمن دولة) وقد قمت بإخفاء أسماء المتهمين:

"أولا/ المتهم (م.هـ. م) إيراني الجنسية.
• "أفاد المذكور أعلاه أنه خلال تواجده في إيران أواخر سنة 2002، طلبت منه السلطات الإيرانية التعاون معهم في تقديم معلومات عن الجيش الكويتي، فوافق على ذلك وحينها قام بتقديم معلومات عن المعسكر الذي يعمل به، حيث قامت السلطات الإيرانية بتعطيل سفره إلى الكويت قرابة الشهر، وقد تمت محاكمته عسكريا من قبل وزارة الدفاع عن فترة غيابه..".

• "أفاد المذكور أعلاه أن شقيقه المتهم/ (ط)، قام بتجنيده للعمل مع المخابرات الإيرانية نظير مبالغ مالية، عن طريق ربطه بعضو السفارة الإيرانية في دولة الكويت آنذاك ويدعي/ سيد منوجهر سيد جلالي، وبعدها قام عضو السفارة السابق ذكره بربطه مع عضو آخر يدعى/ علي جعفر كاظميني زادة، وبعدها ربطه الأخير مع/ علي شير علي ظهرابي.


• أفاد المذكور أعلاه بأن المتهم/ (ح)، هو من قام بربط شقيقه المتهم/ (ط) بأعضاء السفارة الإيرانية في دولة الكويت لمعرفته وصلته بهم.

• أفاد المذكور أعلاه بأنه قام بجمع معلومات وصور سرية عن مقر عمله في وزارة الدفاع وعن الجيش الأمريكي، ومن ثم تم تسليمها لشقيقه المتهم/ (س) والذي قام بتنسيق وطباعة تلك المعلومات ونقلها إلى CD وفلاش ميموري يحتوي على:
1. مواقع معسكرات الجيش الكويتي، وأماكن الصواريخ، ومواقع الجيش الأمريكي.
2. صور للأرتال العسكرية للجيش الكويتي والأمريكي، وصور المنشآت النفطية والحيوية وصور أنابيب النفط في البلاد.
3. تحديد موقع إحدى القواعد الأمريكية لم تكن المخابرات الإيرانية على علم بها أثناء تواجده في جمهورية إيران.
4. تسليم مخطط كروكي للمعسكر الأمريكي الواقع بجانب مقر عمله (لواء 15).
5. الملفات التي تكون بالحاسب الآلي الخاص بمقر عمله وتحتوي على الهيكل التنظيمي للمعسكر- نوعية التسليح والذخيرة- نوعية المدرعات والآليات- أسماء الضباط والعسكريين.

• أفاد المذكور أعلاه أنه قام بتسليم أعضاء السفارة الإيرانية السابق ذكرهم فلاش ميموري وCD يحتوي على معلومات وصور سرية، قام بجمعها بمعرفته وبمعرفة كلا من شقيقه المتهم/ (ط)، والمتهم/ (ف)، والمتهم/ (س)، وبمساعدة شقيقه المتهم/ (س)، وكان ذلك داخل السفارة الإيرانية واستلم مبالغ مالية نظير ذلك، كما قابل وسطاء (لم يتم التوصل إليهم حتى الآن) خارج السفارة لتسليم معلومات أخرى.

• أفاد المذكور أعلاه أن المتهم/ (ف)، قام بمساعدته وشقيقه المتهم/ (ط) في تصوير الأرتال العسكرية، سواء كانت للجيش الكويتي أو الأمريكي.

• أفاد المذكور أعلاه أنه في إحدى سفراته إلى أندونيسيا، التحق بدورة تدريبية في السفارة الإيرانية هناك، وكانت الدورة تتضمن: (التعامل مع المتفجرات- طرق تقطيع العجينة المتفجرة- كيفية حساب كمية العجينة المتفجرة بالنسبة إلى الهدف المراد تفجيره- طريقة توصيل الصاعق بالعجينة- طرق التفجير السلكية والاسلكية "التفجير عن بعد"- أماكن زرع المواد المتفجرة حسب الهدف المراد تفجيره- كيفية استخدام GPS كما أفاد بأنه أقام في السفارة الإيرانية طوال مدة الدورة.

• أفاد المذكور أعلاه أنه غادر من أندونيسيا متجها إلى جمهورية إيران، حيث كان في استقباله شخصين (لم يتم التوصل إليهما)، حيث قام بتقديم معلومات سرية لجهاز المخابرات في إيران، وبعدها التحق بدورة تدريبية في منطقة (شيراز) تتضمن: (طرق التخابر- تطبيق ما تم تدريبه عليه في أندونيسيا عمليا حيث قام بالتفجير سلكيا ولاسلكيا- التدرب على القتال) وكان ذلك في معسكر تابع للمخابرات الإيرانية.

• أفاد المذكور أعلاه أنه ذهب برفقة كلا من شقيقاه المتهمان/ (س و ط) وعضو السفارة/ علي شير علي ظهرابي، وشخص (لم يتم التوصل إليه حتى الآن) أرشدهم إلى أحد الأنابيب الرئيسية للنفط في العبدلي والتقطوا صورا لها، وكذلك توجهوا إلى منطقة الوفرة لنفس الغرض، وكان ذلك بغرض تفجيرها بأوامر من المدعو/ ظهرابي متى طلب منهم ذلك، حيث تم تخزين مواقع تلك الأنابيب عن طريق المتهم/ (س) في جهاز GPS .

• أفاد المذكور أعلاه أن شقيقه المتهم/ (ط) قام بالاتصال عليه بعد أن تسلم من عضو السفارة الإيرانية/ علي شير علي ظهرابي، كرتون يحتوي على: (مواد متفجرة- صواعق- جهاز فاكس مشفر- جهاز اتصال- جهاز GPS، حيث ذهب إليه واطلع على محتوى ذلك الكرتون وأبلغه بضرورة إخفائه حتى يحين موعد إبلاغهم بتنفيذ التفجيرات من قبل المدعو/ ظهرابي.

• أفاد المذكور أعلاه أنه تسلم عدة مرات مبالغ مالية نظير ما أدلى به من معلومات وصور سرية عن وزارة الدفاع والجيش الأمريكي من شقيقه المتهم/ (ط)، كما أفاد أنه قام بتسليم كلا من شقيقاه المتهمين/ (س و ط) والمتهم/ (ف)، والمتهم/ (س) مبالغ مالية عدة مرات نظير ما قاموا به وقد تسلم تلك المبالغ من عضوي السفارة/ علي جعفر كاظميني زادة، و/علي شير علي ظهرابي.

• أفاد المذكور أعلاه بأنه قام بتجنيد المتهم/ (س) حيث قام الأخير بمساعدته في الدخول إلى عدة معسكرات حيث أن المتهم/ (س) لديه الصلاحية بالدخول بسيارته إلى عدة معسكرات بينما كان المتهم/ (م) يقوم بالتصوير، بالإضافة إلى مساعدته في تصوير مدرج قاعدة علي السالم الجوية، وتزويده بنسخة من كشف أسماء الضباط والعسكريين في المعسكر...".

• أفاد المذكور أعلاه بأن المتهم/ (أ) يقوم بعمل استخباري ضد مصلحة البلاد ولديه علاقات مع أعضاء السفارة الإيرانية في دولة الكويت".

9 التعليقات:

عاضـه يقول...

ساك الله بالخير يا الصوت
اشلون الصيام معاك ؟
دلع كرشتك عالفطور و طربها
:)))

الديره صايره سبهلله يا الصوت
كل مكان مخترق
الموظفين قاعد يهربون وثايق سريه حق النواب
علشان الاستجوابات
الجويهل احد قاعد يهرب له وثايق الجنسيه
علشان يطق بخصومه و المزدوجين
و شيكات رئيس الوزرا اللي طاحت بيد المسلم .
و الجاسم و وثايق تحقيقات الشبكه مثل ما قلت .
و غيره و غيره اللي انا وياك ما ندري عنه ليلحين

حوسه السالفه يا الصوت .

عاضـه يقول...

و اذا ما عندك كرشه
لا تحاتي ترا الكرشه تنفع مرات

على قولة البحرينيين
اللي ما عنده دبيبه ماله هيبه :)))
الدبيبه عندهم يعني الكرش :)

panadool يقول...

هلا بالصوت

مبارك عليك الشهر الفضيل

le Koweit يقول...

قريتها بموقع الميزان...
مصيبة :/

مبارك عليك الشهر

رهبرى يقول...

أحسنت وبورك قلمك

وحماسك كبير للموضوع

أتمني أن تكتب عن قضية خلية عريفجان ولماذا التكتم عليها ومالذي وصلوا مؤخرا بالقضية

شكرا جزيلا

صوت الكويت يقول...

عاضه

:)) أي والله حوسه الديره

الخبر الي ضحكني اليوم ان سعدون حماد بينزل بالثالثه بعد ما طردوه العتبان بدائرته الحاليه .. ويقول فوزي مضمون بالإنتخابات اليايه على حسبة بينقل 2000 صوت وبيشتري 2000 صوت وعتبان خيطان 2000 واحد راح يصوتون له

أما الكرشه فالله يعينها على رمضان

صوت الكويت يقول...

panadool

هلا بالحبيب

عساك من العايدين والفايزين

صوت الكويت يقول...

le Koweit

اي والله مصيبه

عساك من العايدين والفايزين

صوت الكويت يقول...

رهبرى

حياك الله .. خلية عريفجان نسوها مثل ما نسوا غيرها مثل ما راح تنسي هالقضيه بعد كم شهر

الله يعين

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009