هل تأيد إنضمام اليمن إلى مجلس التعاون

2010-12-15


هل تأيد إنضمام اليمن إلى منظومة مجلس التعاون الخليجي ، كان هذا الموضوع هو إستفتاء تقوم به حاليا قناة العربية من خلال موقعها الإلكتروني . ونقلا عن الموقع - فقد حقق استفتاء "العربية.نت" لهذا الأسبوع الذي يطرح سؤالاً حول انضمام اليمن إلى دول مجلس التعاون الخليجي خلال 4 أيام أكثر من 129 ألف مشاركة في التصويت حتى الآن، ليصبح بذلك أكبر استفتاء تطرحه المواقع الإلكترونية العربية والعالمية تفاعلاً وإقبالاً.

وتميز معدل التصويت بالزيادة المستمرة، إذ شهد الموقع دخول نحو 25 ألف مصوت خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة بمعدل يزيد على 1000 صوت كل ساعة، وهو أيضاً أكبر معدل تصويت في فترة زمنية مماثلة بين كل المواقع العالمية.

ويأتي هذا التفاعل الكبير مع استفتاء "العربية.نت" دليلاً على اهتمام الشباب العربي بالقضايا السياسية الحياتية الحيوية، وكذلك ليثبت النجاح الذي حققه الموقع بعد إطلاقه في نسخته الجديدة.

ويدور الاستفتاء الذي نشر السبت الماضي 11-12-2010 حول الآثار المترتبة على انضمام اليمن إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وهل سيشكل دعماً للمجلس أم سيجره نحو الأسفل، أم سيحمي اليمن من الانهيار أو يحمي المنطقة من الإرهاب.

وصوّت المشاركون حتى صباح الأربعاء 15-12-2010 بنسبة 80% لصالح الخيار الذي يقول إن انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي سيجر المجلس إلى الأسفل، ورأى 17% أن انضمام اليمن إلى المجلس سيدعم من قوته، في حين أن 2% من الأصوات أيدت أن الانضمام سيحمي اليمن من الانهيار. بينما رجح 1% فقط أن خيار الانضمام سيحمي منطقة الخليج من الإرهاب.

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

لما عمان فكرت ادش عطوها راس مسند الاماراتيه الحين اليمن شنو بيعطونها ؟

واذا انضمت بدون ما يعطونها شنو بيكون المسمى الجديد ؟

انا اقترح يكون المسمى تكتل دول شبه الجزيره العربيه

وبعدين ليش يبونها تنظم شنو راح تعطي لهذا التكتل ؟ انا اشوف راح تصدر له مشاكلها

ليش ما يفكرون بالاردن بدال اليمن ؟

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009