التعديل الوزاري .. تعديل بالنهج أم الأشخاص

2011-01-16

هل هناك تعديل وزاري قادم ؟ ربما .. هذا ما تتناقله الأخبار عن تعديل وزاري مرتقب قد يشمل بعض الحقائب الوزارية.
المتابع للأحداث وبخاصة بعد حادثة قتيل المباحث وما صاحبه من ردود فعل عنيفه مستحقه .. قد يلاحظ أن نبرة الضغط على الحكومة قد تغير إتجاهها من رئيس الوزراء إلى وزير الداخلية .. وبعد تقديم الوزير إستقالته ، أصبح هناك نوع من الضبابية في كيفية تعامل الحكومة مع إستقالة وزير الداخلية .. هل ستقبل الآن أم بعد إنتهاء التحقيق .. أو ربما لا تقبل ويستمر على رأس وزارته ...
-
بكل الأحوال وبغض النظر عن إستقالة وزير الداخلية .. كان هناك حديث يتردد عن تعديل وزاري مرتقب ظهر بعد الأحداث التي صاحبة ندوة الحربش بالصليبيخات، حديث كان يقول أن التغيير سوف يطول رئاسة الوزراء ، وحديث آخر كان يقول أن التغيير محدود وسوف يشمل بعض الوزراء الذين أبدوا رغبتهم بالإبتعاد عن العمل الوزاري لأسباب مختلفه ومنهم وزير العدل وكذلك وزير الشؤون الإجتماعية والعمل بالإضافة الى رغبة الشيخ أحمد العبدالله بترك وزارة الإعلام والإكتفاء بحقيبة النفط وبالطبع ربما وزير الداخلية. إلى جانب توقع أن يكون هناك تدوير وزاري محدود قد يضم وزارة الأشغال ووزارة التربية ووزير الدوله لشئون مجلس الوزراء.
-
التعديل الوزاري أو التغيير الوزاري .. إن حصل (المرجح بعد شهر فبراير ) هل سوف يأدي إلى تغيير فعلي في عمل الحكومة ونهجها في التعامل مع الشان العام (والخاص) .. أم إنه مجرد تغيير في الأسماء مع إستمرار نفس النهج والعقلية.
-
من وجهة نظري .. وبعد الإستجواب الأخير لرئيس الوزراء وحسب الأنباء التي تقول أن المراجع العليا كانت مستاءة جدا من الأداء الحكومي في التعامل مع الأحداث بصفة عامة ومن التخبط في الإجراءات ، بالإضافة إلى الإنخفاض الملحوظ في عدد النواب الداعمين للحكومة. فإنه من المتوقع أن يكون هناك تغيير إيجابي (ربما محدود) في الإداء الحكومي قد يأدي إلى زيادة الدعم للحكومة من قبل بعض الكتل النيابية التي كانت تعارضها في وقت سابق.
-
على كل حال .. هذه التوقعات .. أما التوقعات الأخرى فتذهب إلى أبعد من ذلك بناء على معطيات قد تكون غير معلومة للكثيرين ، هذه التوقعات تقول أن التغيير محتمل أن يطول رئاسة الوزراء .

3 التعليقات:

panadool يقول...

الصوت الغالي

اعتقد النهج
واليوم بالأخبار أمن الدوله يوجه تهمة الى محمد الجويهل , وقد يسجن من خلال هذه التهمه

فى بوادر تغييرات تسير ببطئ وحذر

صوت الكويت يقول...

panadool

كلامك سليم .. حسب المعلومات المتاحة فإن حكومة الظل تم تحيدها وقلت الثقة فيها من قبل المراجع ..ومن المتوقع ان يكون هناك تغيير ، واعتقد نشاط النواب هذه الايام يعود لرغبة كل تكتل ان ينسب لنفسه انه له دور فعال بالتغيير ,,,

في امور اخرى لا مجال لذكرها .. بس الله يستر من المفاجآت

وظائف خالية يقول...

مدونه رائعه شكرا لمجهوداتكم

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009