آن الأوان يا صالحه

2009-11-21

هناك الكثير من الجرايد الكويتية الجديدة وحتى القديمة يتم توزيعها بالمجان ... مثلا آنا توصلني بالبيت تقريبا خمس جرايد بالمجان وأحيانا أكثر من هذا العدد ... جميع هذه الصحف التي توزع بالمجان يكاد تخلوا صفحاتها من أي إعلان تجاري ... إذن لا دخل من الإعلانات ولا دخل من التوزيع.

كما هو معروف لديكم إن هذه الجرايد تصدر وغيرها لأهداف محدده ... وهذه الأهداف تم تحديدها من قبل من يصرف عليها ... فكل ما يكتب بها وبخاصة ما يتعلق بالشأن السياسي الداخلي والشأن السياسي الخارجي هو تعبير عن عقلية وأهداف الممول.

ورئيس التحرير وطاقمه في هذه الجرايد ما هم إلا موظفين وأدوات يجتهدون لتوصيل ما يطلبه ( المعزب ).

من بين هذه الصحف هناك صحيفة (صفراء) وهنا أقصد اللون والنهج رئيس تحريرها ضيع مشيته ومشية الحمامه ، رئيس التحرير هذا الذي يدعي الديموقراطية والثقافه والفكر النير .. كتب مقال في نفس هذا اليوم من العام الماضي أي في 21/11/2008 قال في نهايته ما يلي :

"ومن يطالب بحماية الدستور، وهو حق غير متنازع عليه للمواطنين، فعليه أن يطالب في الوقت نفسه بموقف حازم وصريح وبيّن ضد من يريد أن يعبث بالدستور من داخله. "

بتاريخ 17/11/2009 أي قبل أيام معدوده نشر هذا الكراكاتير في الجريده الصفراء ...




الأخ المحترم من خلال هذا الكاراكاتير رسم مجسم لتمثال حرية كويتي يحمل بيده اليسرى علبة كبريت بالإشاره إلى دستور الكويت .. وفي اليد اليمنى عود ثقاب مشتعل بإشارة إلى مواد الدستور .. والمعروف أن عود الثقاب ما إن يشتعل حتى ينطفئ بعد ثواني معدوده.

الأخ المحترم الذي يطالب بموقف حازم وصريح وبين ضد من يريد أن يعبث بالدستور من الداخل ... يقول لنا الآن أن الدستور من الداخل عباره عن أعواد ثقاب إن أشعلتها فإنها سوف تنطفئ خلال ثواني. أهذي نظرتك للدستور ومواده ... علبة كبريت لا تساوي 50 فلس ...

يا محترم يا مدعي الديمقراطيه والثقافه ... أقول لك عيب ، عيب ، عيب ... إحترم تاريخك الإعلامي والثقافي ... وإحترم عقول القراء الذين تصلهم جريدتك بالمجان.

وما اقول إلاً آن الأوان يا صالحه

4 التعليقات:

k-alanzi يقول...

يعطيك العافية أخوي

خوش مقال :)

غير معرف يقول...

قالوها الأولين وما خلو شئ ( الحي يقلب ) والناس تبي تاكل عيش وتصيف في سويسرا درجة أولى ... الله يرحم أيام روحة سوريا وبالسيارة ... ما تعتقد أنه قد آن الآوان لكشف مثل هؤلاء
( مرقابي )

صوت الكويت يقول...

k-alanzi

مشكوره

صوت الكويت يقول...

مرقابي

لا بعد ما آن أوانهم.. يبيلهم مزاج رايئ .. ونصلعهم واحد واحد

تحياتي

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009