الشيخه فريحه تطالب بحل المجلس

2009-11-20


نقلا عن موقع إيلاف الإلكتروني

للمرة الأولى في تاريخ الكويت يطلب أحد أفراد الأسرة الحاكمة بشكل علني حل مجلس البرلمان، وقادت هذه الدعوة الشيخة فريحة الأحمد الصباح الأخت الصغرى لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

طالبت الشيخة فريحة الأحمد الصباح الأخت الصغرى لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بحل مجلس الأمة الكويتي، بوصفه مجلسًا لا فائدة منه، وبوصفه أيضًا مجلسًا يخدم المصالح الشخصية، ولا يهتم بخدمة البلد والمواطن، على حد قولها خلال ندوة "قيم مفقودة" التي نظمها مركز "إشراقة أمل"، داعية في مضامين أخرى الى تحرك حكومي وبرلماني لإجتثاث الظواهر السلبية، والدخيلة على المجتمع الكويتي، وتنفيذ دراسة توعوية لإستئصال تلك الظواهر الدخيلة على عادات وثقافة المجتمع الكويتي الأصيل.
وهذه فعليًا المرة الأولى التي ينادي فيها أحد أعضاء أسرة آل الصباح الحاكمة بشكل علني حل البرلمان الكويتي، ضمن مناخ تسوده أزمة سياسية من العيار الثقيل، إذ تقدم البرلمان الكويتي بأربع طلبات إستجواب الى الحكومة الكويتية ممثلة بالشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس الحكومة، والشيخ جابر مبارك الحمد الصباح النائب الأول للرئيس- وزير الدفاع، والشيخ جابر الخالد الصباح وزير الداخلية، وفاضل صفر وزير الأشغال العامة والبلديات، إذ كانت المفارقة في إدراج الإستجوابات الأربعة للمناقشة في جلسة البرلمان المقررة في الثامن من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وسط إستعداد حكومي لافت للتعاطي مع الإستجوابات عبر مواجهتها مباشرة، فيما يجري الحديث في الداخل الكويتي عن مسودة إستجوابات أخرى يجري تنقيحها وتجهيزها لتقديمها في أقرب الآجال.
ولا ينتظر أن تثير دعوة الشيخة فريحة أي أبعاد سياسية، بإعتبارها ترأس جمعيات أسرية وإنسانية عدة، ولا تتعاطى الشأن السياسي، ولا يمكن أن يكون طلبها الأخير قد أطلقته نكاية بالبرلمان الكويتي، بل تحدثت بوصفها أحد أفراد المجتمع الكويتي، الذي سئم من عملية الصدام المتكرر بين الحكومة والبرلمان منذ سنوات عدة، إذ أظهرت أكثر من جهة في الداخل الكويتي مؤخرًا الإستياء من العلاقة المتأزمة التي تلقي بظلال قاتمة وقاسية على الساحة السياسية الكويتية.

12 التعليقات:

غير معرف يقول...

سامعين عن قصة فلانه اللي اقتلت وحده وحده من سنين وقمتوا السالفه كرمال عيونها ؟

غير معرف يقول...

صدقت ياقيصر عندما صرخت بكل الألم( حتى أنت يابروتس ) لتلخص فيها جميع معاني الغدر واليأس من الإصلاح ... فبعد أن استنزف هذا الوطن وسلبت من قواه وشبابه وحيويته ... حتى استأسد عليه المتنمرين وكل من تستر وراء سلطة مال أوقبيلة أو عائلة أو طائفة ... فلك الله ياوطن بناه الأجداد قبل الأباء بعرقهم ودموعهم ... فعذراً أيها القيصر لإقتباس قولتك( حتى أنت يا فريحة ) بدلاً من البحث عن القيم المفقودة نجد دعوة لسلب المجتمع قيم ثابتة ( مرقابي )

الراي الحر يقول...

الله يسمع منها

Jako يقول...

أشفق عليها حياتها فاضية وتدور الترزز بأي وسيلة من لجنة الام المثالية إلى دكتوراه فخرية....ودي أبطل الجريدة على يوم من غير ما اشوف طلتها البهية! وتصريحاتها!

عاضـه يقول...

ينصر دينج يا شيخه فريحاااااا

ما قالت الا الصحيح و اللي
الاغلبيه الصامته تحس فيه
و تتمناه .

أهل شرق يقول...

الاخت فريحة لازم تعرف ان الاسرة أكثر

المستفيدين من وجود المجلس

ولاتلف وتدور على الدستور

لان الدستور هو الضمان الحقيقي للاسرة

صوت الكويت يقول...

غير معرف

لا مو سامعين :)

صوت الكويت يقول...

مرقابي

تذكرت كلام إغنية محمد عبده - إنت معاي

والبيت إلي يقول

وين طاير بالهوى .. قولي يا طيري

تحياتي

صوت الكويت يقول...

الراي الحر

دستوري ولا غير دستوري؟

صوت الكويت يقول...

Jako

الله أعلم هذا كلامها وإلا بإيعاز من طرف آخر

تحياتي

صوت الكويت يقول...

عاضـه

ما قالت دستوري أو غير دستوري

الأمور تفرق؟؟

حياك

صوت الكويت يقول...

أهل شرق

كلامك عين العقل

تحياتي

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009