الكويت تخشى امتداد العنف في العراق إليها

2010-01-17

قال الشيخ محمد صباح السالم وزير الخارجية في تصريح له اليوم ان الكويت تخشى أن تمثل الزيادة في هجمات المتشددين والتوترات الطائفية بالعراق تهديدا أمنيا جديدا لها. وقال في تصريحات نشرتها صحيفة القبس انه قلق من "انفلات امني في العراق قد ينجم عنه ثلاث نتائج وخيمة هي نقل الصراع الطائفي والعشائري الى الكويت وتصدير ارهاب القاعدة الى بلادنا واخيرا نزوح بشري عبر الحدود."
نتفهم هذا التصريح للشيخ سالم ، ولكونه وزير للخارجية فإنه هو الوزير المسؤول عن متابعة القضايا والأحداث التي تحصل في الدول المجاورة. من أهم هذه الأحداث التي بحاجة إلى متابعة من معالي وزير الخارجية هي الصراع بالعراق والصراع باليمن والمشاكل السياسية المنفلته في إيران.
مع كل هذه الصراعات المحيطة بالكويت، ومع قلق وزير الخارجية من إمتداد العنف في العراق إلى الكويت...
نقول لوزير الخارجية ولمجلس الوزراء، ما هي الإجراءات الإحترازية والأمنية التي إتخذتها الحكومة في سبيل حفظ أمن الكويت وشعبها في حال إمتداد العنف إلى الكويت. هل إجهزة الدولة على قدر من الوعي في التعامل مع النعرات الطائفية التي تظهر بشكل مستمر خلال الآونة الأخيرة، هل الأجهزة الأمنية الكويتية وبخاصة جهاز أمن الدولة متابع لحالة الأمن الداخلي وخلو البلد من إختراقات أعضاء من أفراد القاعدة، هل أجهزة الدولة مستعدة للتعامل مع أي زحف بشري قادم من العراق.
أن يقوم وزير خارجية بإدلاء بتصريح يبين به ما قد تواجهه بلده من مخاطر ممكن حدوثها، هذا أمر طبيعي. ولكن ما هو غير طبيعي أن يدلي بمثل هذا التصريح ولا يبين الإجراءات التي تقوم بها الأجهزة الرسمية للدولة في مواجهة مثل هذه المخاطر.
ما يمكن إستنتاجه أن حكومة دولة الكويت - وهو المتوقع - إنها لم تستعد لمثل هذه المخاطر ولكنها مستمرة على نهجها القديم في التحرك فقط بعد حدوث الخطر كردة فعل.
نصيحة لوزير الخارجية ... لا تصرح وتخوف الناس ، لأن إلي فيكم وفيهم وفينا كافينا. وإذا أردت أن تصرح فكن على قدر كافي من المسؤولية، تبين الخطر وتبين الإجراءات الحكومية لمواجهة الخطر.
مع إنك خوش وزير وحبيب بس ساعات الله يهداك تصير مادري شلون .... حبيب ما أقدر أقول عنك شي.

8 التعليقات:

عين بغزي يقول...

غياب خطة الطوارىء هم بعد مشكلة
أهممممم
اثرت في قريحتي التدوينية تصدق

Q8-HANDICAP يقول...

دام لكويت فاتحه بيبانها على مصراعين للعراق ماكو فايده

لعراق لو لكويت تغرقها ذهب وتسبحها بترول وتوكلها فلوس

بضل تطالب بالكويت

اذا لي يومنه هاذه يدرسونهم بالمدارس ان لكويت المحافظه 7 مادري الـ9

اخواني ترا الخوف مو من لعراقيين الي بالجنوب لا الخوف من لعراقيين الي داخل الديره

تذكرون الغزو صح !!!

من الي سيطر على الوضع الداخلي مو الفلسطينيين ولعراقيين

عارفين كل نمله في وين قاعده بالكويت

لكويت اليوم مع الاسف مفضله لعراقي على لكويتي واكبر دليل لمن تييب الجرحى لعراقيين وتعالجهم في مستشفياتنه الي مع الاسف المواطن بالغصب يحصله غرفه ولا فراش ولا فوق هاذه ينومونهم بالممرات

والله عيب

انا مابي ادخل بتفاضيل لأن لو كل كويتي راح يدخل بالتفاصيل ماراح انخلص جان كل واحد يكتب له جريده مو مقاله

بس المفروض ان لكويت تاخذ الحيطه والحذر

اول شي تحط سووووور بينها وبين لعراق وفوق هاذه تحط شبك واسلاك مكهربه

ثاني شي مايدخل اي عراقي ولو بيدخل يدخل بطريقه قانونيه يعني اذا عنده اهل فقط لالالالالاغير

ثالثا ممنوع توظيف اي عراقي بأي جهه حكوميه لكن مانحرمهم من الشركات الخاصه لكن التوظيف لا يقع الا على لعراقيين الي داخل لكويت او الي امهاتهم كويتيه

رابعا الضغط على العراق بتسديد ديون لكويت

لو لكويت تتبع هالاشياء والله راح تصير لها هيبه واسم

ومع الاسف مازال لكويتي يزوج لعراقيه

الراي الحر يقول...

صوت الكويت ..

شوف عزيزي اولا مواضيعك عالوتر وهذي نقطه اهنيك فيها تعرف ماهو المهم بالساحة لتطرحه في مدونتك ..

ثانيا هذا الموضوع صدقني اهم بكثييييييير من المواضيع اللي مع الاسف نوابنا يناقشونها يوميا بالمجلس ولكن للاسف لا يعطونها اهمية .

انا اقول العراق ماله امان ، وخلونا نتكلم بصراحه ومن دون اي مجاملات وعجاف وتطيييب خاطر ، العراق من ابد الآبدين وهو بلد وشعب لا يعرف الاستقرار ويحب المشاكل والغدر عنده ابيزه ! قد لا يعجب كلامي البعض لكن اللي مو عاجبه حياه الله هذي الكويت وخوفنا عليها اكبر من اي مشاعر .

اخوي التركيبة السكانية بالكويت فيها خلل كارثي وخلل يخلي حكومتك وقت اي كارثة مثل كارثة الغزو تصير ردة الفعل اردى من ذاك الوقت ...

والكويت عشان تكون قوية حق اي امتداد عنف في العراق لازم عليها تقوي جبهتها الداخلية وتنظف الكويت من الخونه والجواسيس وهذا شغل امن الدولة اهم ادرى ، ثم تنظيف الكويت من بعض الفئات (غير محددي الجنسية) العراقيين اللي ولاءهم للعراق والذين يتكاثرون بالكويت بطريقة غريبة !!

اذا الكويت امنت الوضع داخل الكويت وسوت مسح وتنظيف داخل الكويت صدقني احنا بخير ...

غير معرف يقول...

من تصريحاته السابقة الكويت رقم صعب لا يقبل القسمة !

الرقم اللي ما يقبل القسمة هو الصفر !

لكن شتقول يظل حبيب

صوت الكويت يقول...

عين بغزي

الحكومة نايمه ناسيه خطة الطوارئ .. مجلس الأمه هم نايم ناسي تنبيه الحكومة عن الخطه ... الصحافة نايمه ناسيه تنبه الحكومة والمجلس عن خطة الطوارئ ... إذا الكل نايم معناه للحين ما إطلعت الشمس

صوت الكويت يقول...

Q8-HANDICAP

الكويتيين عمرهم ما يتعلمون من تجارب وأخطاء الماضي ... كله على بالهم ان الأمور تمشي على البركه .. الحكومة بس فالحه إتبرع للعراق وتعالج مرضاهم .. لا واليوم العراق خصصوا أرض حق الكويت لبناء مستشفى الكويت بالبصره طبعا على حساب الكويت ... واحنه مستشفى جابر صارلهم سنيين مو قادرين يبنونه

صوت الكويت يقول...

الراي الحر

أولا - مشكور

ثانيا - الكلام إلي قلته أتفق معاك فيه


ثالثا - أدعوك لقراءة هذا المقال(القصه) الذي كتبته قبل 3 شهور
الرابط

http://q8sound.blogspot.com/2009/10/blog-post_3083.html

صوت الكويت يقول...

غير معرف

يعني يكون صايد الدبلوماسيه عل سالفة الصفر .. الأخ يبي يطلع فيها

حبييب

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009