علي عليار يسلم عليكم

2009-09-10

سوف أروي لكم قصة سوف تكون نهايتها مفاجأة لكم، وسوف أحاول الاختصار قدر المستطاع؟!

قبل عدة سنوات (تقريبا 4 سنوات) قام شخص يدعى علي عليار يحمل الجنسية الإيرانية بعمل بعض الترميمات على مكاتب الشركة المتحدة للدواجن. المدعو علي عليار من ضمن الترميمات التي قام بها في الشركة كان مكتب رئيسة مجلس الإدارة في ذلك الوقت الشيخة عهود سالم العلي. خلال فترة عمله بترميم المكاتب كون فكره بسيطة عن عمل الدواجن والبيض. على عليار كانت لديه رخصة شركة يتناسب نشاطها مع الأعمال التي يقوم بها (شركة طابوق).

لكون المدعو علي عليار يتمتع بدهاء وذكاء (وكما قلت سوف أحاول الاختصار) أستطاع - بدون الدخول بالتفاصيل – أن يقنع رئيسة مجلس الإدارة أن توافق على إبرام عقد معه بموجبه يشتري كل إنتاج الشركة للبيض لمدة عدة سنوات. لقلة خبرة رئيسة مجلس الإدارة في أمور تجارة الدواجن والبيض، تم الاتفاق على أن يشتري البيض بسعر يقل بكثير عن السعر المتداول في ذلك الوقت. علي عليار فرح بالصفقة وذهب إلى شركة دواجن أخرى اسمها شركة المباركية الوطنية لإنتاج البيض وعرض عليها إن تشتري منه كل إنتاج البيض لشركة المتحدة للدواجن بسعر خيالي بالنسبة لهم وذلك لمعرفتهم بأسعار السوق، وتم الاتفاق عل الصفقة ولكن أصحاب شركة المباركية وقبل أن يتم التوقيع على الصفقة ولإحساسهم بأن علي عليار قد يكون نصب على الشيخة، حاولوا الاتصال بها ولكن دون جدوى حيث لم ترد على اتصالهم. أصحاب شركة المباركية أخذوا عدم اتصالها بهم بحسن نية وظنوا إن قد يكون هناك من يحاول التستر على علي عليار. أصحاب شركة المباركية لهم صديق يعمل بجريدة الطليعة فقاموا بالاتصال به وشرحوا له الموضوع مع إعطائه جميع الوثائق منها عرض السعر الذي قدمه لهم علي عليار. جريدة الطليعة نشرت الموضوع وعندها فقط اكتشفت الشيخة عهود الخطأ الذي قامت به وقامت بإلغاء الاتفاق مع علي عليار.

هذه القصة باختصار شديد، المفاجأة التي سوف أقولها في النهاية أن المدعو علي عليار هو مقاول مشروع محطة مشرف للصرف الصحي (مقاول التنفيذ بالباطن). والذي سبق أن ذكرت في بوست سابق إنه قد هرب إلى الولايات المتحدة ولا زال هناك ويرفض العودة للكويت وينعم هناك بأموال الكويت.

للمزيد عن هذا الموضوع إضغط على الرابط

9 التعليقات:

@@

شلون منحاش و ياخذ مقاولات بالباطن اهنى؟؟؟؟؟؟

صوت الكويت يقول...

على نفسها جنت براقش

إنحاش بعد ما صارت مشكلة محطة مشرف
إذا كان هذا إستفسارك

ma6goog يقول...

منو معطيه المناقصة ؟

خلاص من اليوم ورايح أبي أصير مثل علي العيار المكار يقول...

بفرضية صحة هالقصة, عيل علي عليار هذا المفروض يكون اسمه: علي العيار المكار

ياليتني انا مثله شاطر

المهم شصار على البيض اللي شراه وطاح بجبده؟

اكيد قام يتريق ويتغدى ويتعشى بيض

لا وقام يوزع على الجيران والفقراء والمساكين وابن السبيل

صوت الكويت يقول...

ma6goog
الشركة إلي رست عليها المناقصة إسمها شركة الخليج وعطت علي عليار التنفيذ بالباطن

صوت الكويت يقول...

خلاص من اليوم ورايح أبي أصير مثل علي العيار المكار

القصة صحيحة
أما بالنسبة للبيض فقد باع منه الكثير قبل لا ينكشف - كافي تعرف إن دخله اليومي الصافي من بيع البيض كان أكثر من 1500 دينار.
القصة طويله وأنا مختصر وايد

أشكرك على المعلومة لكن المسؤولية مشتركة مع المقاول الرئيسي

ابوالوليد يقول...

ياليت تحط القصة كاملة يابومحمد

واذا كان هو مقاول بالباطن للمشروع تتحمل المشكلة شركة الخليج

صوت الكويت يقول...

كويــتي لايــعه كبــده
+
ابوالوليد

للعلم تم توقيع عقد محطة مشرف عندما كان فهد اللميع وزيرا للأشغال وطبعا لو ترجعون للمشاريع إلي توقعت في عهده راح تكتشفون إن كلها مشاريع مضروبه ومنها مشروع تجديد طريق الملك فهد السريع ولعبته مع مقاول المشروع سعد البوص.

ولأن تنفيذ هذا المشروع أخذ سنوات طويله لهذا السبب الحين بس فاحت ريحته

 
 
 

تم إفتتاح المدونة بتاريخ 5 يوليو 2009